رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصة أول لاعب جمباز مصرى يفوز بـ9 ميداليات بكؤوس العالم

ستوديو

أكد علي زهران، الفائز بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للجمباز الفني، متعة لعبة الجمباز رغم صعوبتها، إذ بدأ ممارستها عندما كان في الرابعة من عمره، مشيرًا إلى أن شغف اللعبة تولد عنده عندما كان في سن الـ12، بعد أن مارس رياضات أخرى، مثل ألعاب القوى والغوص.


وقال خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "أعتقد أن الجمباز هو أفضل اختيار، كما أنه أساس الرياضات الأخرى لأنه يمنح الجسم القوة والرشاقة والسرعة اللازمة لتحقيق النجاحات".


وتابع: "انتشار الجمباز في مصر كبير للغاية، إذ يبلغ عدد لاعبي الجمباز بالاتحاد المصري 25 ألف لاعب، وبدأت مشواري في نادي القاهرة حتى بلغت 20 سنة، ثم انتقلت إلى نادي الصيد ولعبت هناك لمدة 4 سنوات، وأخيرًا انتقلت إلى طلائع الجيش منذ 10 سنوات".


وعن سبب تألقه الأخير والذي واكب وجوده في نادي الجيش، أوضح  أن النادي يوفر للاعبين  كل الدعم لتحقيق النجاحات، مستطردًا :" منذ عام 2010 فأنا لاعب بالمنتخب الوطني وحققت عدة إنجازات، وفزت بـ7 ميداليات إفريقية متتالية وفزت ببطولة العرب وشاركت في بطولات العالم، وحققت 9 ميداليات في كأس العالم كأول لاعب مصري يقوم بهذا الإنجاز، كانت آخرها ذهبية كأس العالم التي أقيمت في مصر مؤخرًا".