رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزهرى: "يعقوب" و"الظواهرى" تتلمذا على يد شيخ أفكاره تدعوا للإرهاب

ستوديو

قال الشيخ أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن الشيخ محمد حسين يعقوب، كشف خلال شهادته أمام الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، في القضية الشهيرة إعلامية بـ داعش إمبابة"، أنه درس المذهب الحنبلي، وعندما سأله القاضي عن الكتب التي قرأها قال له أخذت منها ما يكفيني ليرد عليه القاضي بأن الكتب تؤخذ كاملة وليس على أجزاء.

وأضاف خلال حواره في برنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc: "يعقوب أنكر معرفته بالقاعدة وداعش، وأنه يتابع ما يعرض في الإعلام فقط، وهذا يدل على أنه ليست له علاقة بالواقع ولا يدرك أثر ما يقوله".

وعرض جزءًا من حديث لإحدى حلقات برنامج يعقوب السابق والذي كشف فيه أن شيخه وأستاذه هو رفاعي سرور، وأشاد به وذكر اسم كتاب لشيخه وهو "قدر الدعوة"، والذي يدل على عدم انعدام العلم والمعرفة وفهم صحيح الإسلام، مؤكدًا أن من يسمعه من مريديه سيتابع "سرور" ويقرأ عنه وهذا أشد خطورة، وهو رجل يتسبب فكره وطريقته إلي جر الناس للإرهاب والضلال.

وأكد أن الكتاب الذي أشاد به ألف سرور حزنًا على وفاة حسن قطب، ومن تلاميذ شيخه أيضًا أيمن الظواهري، ورفاعي أحمد طه، وأعلن الأخير مسئوليته عن مذبحة الأقصر، وهو الذي وصف الديار المصرية في كتابه بأنها دار كفر.