رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أستاذ علوم سياسية: مصر تشهد رسم خريطة عمرانية وبشرية جديدة

ستوديو

قال الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن بناء الوعي لا يأتي بالحملات، موضحًا أننا نتعامل مع قضايا كبرى ومصيرية بمنهج الحملات الإعلامية، منوهًا بأنه عقب حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن أزمة الانفجار السكاني، ظل الإعلام بأكمله يتحدث عن الأزمة لمدة أسبوع ثم توقف عن ذلك، وهذا لا يصح.

وأضاف، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"، مع الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "TEN"،  أن ما يحدث في مصر حاليًا من مشروعات قومية بمثابة رسم خريطة عمرانية وبشرية جديدة، منوهًا بأن الطرق تنقل بشرًا وثروة ومقومات اقتصادية لأماكن كانت مهجورة، وهذا نتج عنه بعث الحيوية في البنية التحتية المادية.

وتابع أنه تتم أيضًا إعادة بناء البنية التحتية البشرية بالاهتمام بالتعليم والصحة، وخلق مصادر جديدة للثروة في جميع القطاعات، مؤكدًا أن التقدم لن يأتي بدون إعادة بناء البنية التحتية البشرية، لافتًا إلى أن الدولة حاليًا تعمل على إعادة الكرامة للمواطن وبنائها من جديد من خلال مبادرة "حياة كريمة" التي تعيد رسم خريطة الريف المصري.

وأوضح أن العدالة الاجتماعية لا تتم بالمعاشات والدعم فقط، فالمعاشات والأموال لا تحقق العدالة وتجعل الإنسان الفقير يعيش من اليد إلى الفم، معتبرًا أن ما يحدث نقلة اقتصادية واجتماعية وحضارية.