رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«جابر خواطر البسطاء».. مواقف إنسانية للرئيس السيسى (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الأربعاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "السند … مواقف إنسانية للرئيس السيسي جابر خواطر البسطاء".

مواقف إنسانية متعددة للرئيس عبدالفتاح السيسي تثبت بأنه سند لكل المصريين وتترك أثرًا طيباً في نفوس الجميع. 

السيدة ناهد جمال سعيد، سائقة التروسيكل التي تعمل عليه لتربية 5 بنات، ناشدت الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر الإعلام لتوفير احتياجاتها لأنها تعمل من أجل توفير العيش لها ولأسرتها، فاستجاب الرئيس لها على الفور، قائلًا: "ربنا يديكِ الصحة.. إحنا أكيد هندبر كل اللي انتِ عايزاه.. وهي تستحق كل خير.. كل سِت بتعمل كده تاج على راسنا وتشرفنا". 

وفي اليوم التالي التقت السيدة محافظ الجيزة الذي وفر لها شقة سكنية وتولت أجهزة الدولة توفير كل احتياجاتها. 
أما السيدة عزيزة، ابنة مركز الباجور بمحافظة المنوفية، وتبلغ من العمر 38 عامًا، قضت الـ6 سنوات الأخيرة منها تحت وطأة العلاج، لكن الظروف المالية اضطرتها إلى الخروج من المستشفى وعدم استكمال علاجها. 

ولم تقف المأساة عند هذا الحد، وإنما أيضا تجلس في بيت عائلتها رفقة 7 من أفراد الأسرة وقد كبر جسمها وأصبحت عاجزة عن أن تحمله حتى تخطى وزنها حاجز الـ300 كجم، نتيجة المرض النادر الذي أصابها، فلم تجد أمامها سوى الرئيس عبدالفتاح السيسي فاستغاثت به ووجه على الفور بعلاجها على نفقة الدولة، وتقديم كل أشكال الرعاية الاجتماعية لأسرتها، حيث تعول 3 أولاد ولا تستطيع تحمل نفقات العلاج وتعليم أبنائها. 

أما المواطنة آمال فراج، فهي والدة الشاب محمد جمال، من محافظة الشرقية الذي يعاني من عدم القدرة على الحركة والإصابة بشلل وضمور في العضلات منذ ولادته، ووجه السيسي بعلاجه على نفقة الدولة استجابة لطلبات والدة الشاب.