رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى يشد شعره على الهواء: "حسين يعقوب ميعرفش إزاي؟"

أحمد موسى
أحمد موسى

بعد عرض أجزاء من شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، أمام المحكمة في القضية المعروفة إعلاميا بخلية داعش إمبابة، قام الإعلامي أحمد موسى بحركة تشبه شد الشعر.

وقال أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد": "أه بشد شعري من اللي سمعته وإنتوا كمان أكيد بتشدوا شعركم، الشيخ محمد حسين يعقوب ميعرفش؟، ميعرفش لا القاعدة ولا جبهة النصرة ولا أنصار السنة؟".

وأضاف أحمد موسى: "الشيخ محمد حسين يعقوب، بيخطب من 1978، ومكلمش الناس مرة عن خطورة الانضمام للقاعدة ولا جبهة النصرة، إحنا بنحارب الإرهاب، والشيخ مع جماهيريته الشديدة لم ينصح الناس".


وكان الشيخ محمد حسين يعقوب، قال في شهادته أمام المحكمة اليوم، إنه لا يعرف داعش ولا تنظيم القاعدة ولا جبهة النصرة، مردفا: "سمعت كلام عام من الإعلام، لكن لا أدري قضيته مش موضوعي ولم أبحث فيه".


وعرض أحمد موسى فيديو آخر للشيخ محمد حسين يعقوب، وهو يشجع جمهوره على اختيار المرشح الإسلامي، قائلا: "وقالت الصناديق للدين نعم"، وعقب موسى: "دورت على فيديو لك وإنت بتقول حرام قتل الجنود وحرام قتل الشرطة، ملقتش، ملقتش غير ده".


واستمعت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، لشهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، في محاكمة 12 متهمًا في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة".