رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف سنجر: الولايات المتحدة عادت بقوة لجمع أعضاء حلف ناتو

ستوديو

قال الدكتور أشرف سنجر أستاذ السياسات الدولية، إن الساحة الدولية تشهد عودة قوية للولايات المتحدة الأمريكية لجمع أعضاء حلف ناتو مرة أخرى، بعد التوترات التي شهدها الحلف في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأضاف سنجر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، نجح بالفعل في جمع أعضاء الحلف، ووجه رسائل مطمئنة لأعضاء الحلف وعددهم 30 دولة، مؤكدا أن من يؤيدون سياسات ترامب في الحزب الجمهوري أقلية.

ولفت سنجر إلى أنه يجب أن تقف أمريكا مع الحلف الأطلنطي، للقيام بدوره، في التصدي للخطر المشترك لهما، منوها إلى أن الصين وروسيا يمثلان خطرا لأمريكا وخطرا للحلف الأطلنطي.

قال الأمين العام لحلف ناتو ينس ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي اليوم، إن أعضاء الحلف ملتزمون بتعزيز التعاون السياسي وتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وإنهم ملتزمون بتحسين قدرات الحلف الدفاعية، لافتا إلى أن ن روسيا والصين تتحديان القانون الدولي ويجب التصدي لهما، وأن الصين تتوسع في امتلاك رءوس نووية وأسلحة متطورة، مؤكدًا أن زيادة نفوذ الصين يمثل تحديًا لأمن دول التحالف، وأنه تم الاتفاق على تعاون أوروبا والولايات المتحدة لمواجهة روسيا والصين.