رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد حوار شكري مع «الجزيرة».. الديهي: لا عداء دائم في السياسة

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي إن سامح شكري وزير الخارجية أكد في تصريحات لفضائية "الجزيرة"، أن مصر تسعى لحل دبلوماسي لأزمة سد النهضة، موضحًا أن تعثر مفاوضات سد النهضة استدعى اجتماعًا عربيًا لحل هذه الأزمة.

وأضاف خلال حلقة برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، أن سامح شكري أكد أن جميع الخيارات مطروحة للتعامل مع أزمة السد، لافتًا إلى أن مصر والسودان تسعيان مع الشركاء الدوليين لعدم زيادة التوتر، وشدد على أن مصر تمتلك قدرات للدفاع عن مصالحها القومية، منوهًا بأن اجتماع وزراء الخارجية العرب بالدوحة غدًا سيرسل رسالة لإثيوبيا.

واعتبر أن حوار سامح شكري مع فضائية "الجزيرة" بعد إطاحته بميكرفونها من قبل يؤكد طي صفحة الماضي بين مصر وقطر، ويدل على أنه لا عداء دائم ولا حب دائم في السياسية وإنما هي مصالح، وعندما كان هذا البوق يهاجم مصر فلا يمكن الحديث معه، وعندما يتحدث عن مصر باحترام، نتحدث معه بشكل عادي.

وشدد على أنه لم يغير موقفه تجاه "الجزيرة" وقطر، وإنما الإعلامي ليس بطل قومي أو زعيم سياسي وإنما ينقل أخبار ووقائع ومعلومات للناس، فالإعلام مشروع ملتصق بالأمن القومي للدول وليس وسيلة للترفيه، والإعلام والإعلاميين جزء من الدولة المصرية ولا يمكن ولا يقبل أن يسير الإعلام عكس اتجاه الدولة فهذا يعتبر خيانة وليس رأي ورأي أخر.