رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بقصة «الطفلة بدور».. رانيا يوسف تشارك فى التوعية ضد ختان الإناث

ستوديو

بالتزامن مع اليوم الوطني لمناهضة الختان، شاركت الفنانة رانيا يوسف في التوعية ضد ختان الإناث، عن طريق نشر مجموعة من الصور التي تحمل أرقامًا للإبلاع عن أي حالات ختان، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام".

وعلقت على الصور قائلة: "زي انهاردة من ١٤ سنة (١٤ يونيو ٢٠٠٧) كان فيه طفلة اسمها (بدور) في المنيا، بدور كانت طفلة في ٦ ابتدائي، وفي اليوم ده ظهرت نتيجتها وكانت جايبة مجموع عالي وقررت تجيب حلويات من السوبرماركت وتوزعها على أهلها وأصحابها احتفالًا بنجاحها".

وأضافت: "في نفس اليوم والدتها قررت تحجز لها معاد عند (دكتورة) عشان تعملها عملية الختان، الدكتورة اتفقت على معاد العملية، وأكدت على الأم أنها عملية بسيطة وضرورية ومفيش داعي للقلق".

واختتمت: "لكن بدور ماتت أثناء العملية واتنقلت للمستشفى جثة في ملاية بيضا بسبب جهل الأهل وإجرام الدكتورة؛ ومن وقتها يوم ١٤ يونيو بقى اليوم الوطنى لمناهضة ختان الإناث، بدور مش الطفلة الوحيدة اللي ماتت بسبب الختان؛ لكن نفسنا تكون الأخيرة".

وفي سياق آخر، يذكر أن رانيا يوسف تألقت خلال شهر رمضان من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل "ملوك الجدعنة" وهو من تأليف أمين جمال وعبير سليمان، إخراج أحمد خالد موسى، وبطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، دلال عبدالعزيز، عمرو عبدالجليل، أحمد صفوت، فرح يوسف، وليد فواز، أيمن الشيوي، علاء قوقة، فراس سعيد وبسمة داود.