رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى يكشف تأثير المشروعات القومية على الصحة النفسية للمواطنين (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إنه لأول مرة تدخل مصر في تصنيف اليوم العالمي للسعادة، خاصة أننا كنا خارج التصنيف، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يتم فيه تتويج جهود الدول التي تقوم بمجهودات من أجل إسعاد المواطنين.

 

وأضاف الدكتور وليد هندي، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، أن المشروعات القومية تؤثر على الحالة النفسية للمواطنين، معقبًا: "المواطن المصري أصبح يشعر بآدميته وأنه إنسان مرفه يسير في طرق نظيفة ويذهب إلى الأماكن في وقت قصير جدًا، وتقع عينه على كل ما هو جميل".

 

وأوضح أن تأثير ذلك على الأطفال غرس لديهم شعور الانتماء، مشيرًا إلى أنه لأول مرة شعرت الفئة المهمشة بأن الدولة المصرية تنظر لها، ويمد لها يد العون، وأصبح لا توجد عمالة أطفال أو زواج مبكر مثلما كان في الماضي نتيجة العشوائيات التي كانوا يعيشون فيها.

 

وأكد استشاري الصحة النفسية، أن هناك مشروعات كثيرة أطلقها الرئيس السيسي فيها جبر للخواطر، فمثلًا تم الكشف على أكثر من 60 مليون مواطن، وهو أمر لم يحدث في مصر منذ عهد الفراعنة بهذا الحجم، كما تم الكشف على أكثر من 9 ملايين طالب في المدارس لعلاج السمنة والنحافة والفقر والتقزم، وبخاصة أن مصر بها نصف عدد الأقزام في العالم.