رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكهرباء»: مليار و900 مليون جنيه لتطوير شبكات الصعيد

ستوديو

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إنه تم تخصيص مليار و900 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء في صعيد مصر.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "صعيد مصر من أهم الأماكن التي نهتم بها سواء كان في قطاع الكهرباء أو المشروعات التنموية والاستثمارات لأنه عانى بشكل كبير في السنوات الماضية.


وتابع: "من ضمن الأشياء التي تبين كم الإنجاز في الصعيد أنه تم تخصيص 2 مليار و700 مليون لتطوير شبكات توزيع الكهرباء في سوهاج"، مشيرًا لتطوير خطوط النقل وإنشاء خطوط كثيرة جدا بالصعيد وكان الأول متوافر خطان فقط.


وأوضح أن التيار الكهربائي لم يعد فيه تذبذب بالصعيد، وتطوير الشبكات تضمن مشروعات تنموية والخدمات من الإصدار الآلي، والسداد الإلكتروني، ومراكز خدمة العملاء ونظام الشباك الواحد ونظام القراءة الواحد وهذا على مستوى الجمهورية، والصعيد من ضمن الأماكن التي نهتم بتأكيد جودة الخدمة للمواطنين لأنه لم يكن على المستوى المطلوب بالتوازي مع الدول الكبرى.


وأفاد بأنه قديمًا كان هناك أجهزة كهربائية كانوا لا يستطيعون تشغيلها مثل التكييف، بالإضافة إلى الخدمات، وتم إنشاء مراكز خدمة، والتوسع في الخدمات الإلكترونية.