رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير القوى العاملة يزف بشرى سارة للعمالة المصرية (فيديو)

ستوديو

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن العامل المصري أفضل عامل على مستوى العالم إذا توفرت له القدرة والإمكانية، مشيرا إلى أن دول الخليج ما زالت تطلب العمالة المصرية بالتحديد.


ولفت سعفان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إلى أن السعودية أعلنت عن أن كل العمالة التي منعت من دخول المملكة ستجدد إقامتها تلقائيا، أما بالنسبة لعودتهم للسعودية فمن المتوقع فتح خطوط الطيران لعودة العمالة خلال أسابيع قليلة.


وأضاف أن عدد العاملين المصريين العائدين من ليبيا في السنوات السابقة بلغ 3 ملايين عامل.


وأوضح أن وزارة القوى العاملة توفر فرص عمل في القطاع الخاص، مؤكدًا أن هناك طلبا كبيرا على العمالة، كما أن أصحاب المشروعات يشتكون من نقصها.


وأشار وزير القوى العاملة إلى أن العاصمة الإدارية يعمل فيها نحو 500 ألف عامل، ومدينة العلمين الجديدة يعمل بها نحو 75 ألف عامل.


وأكد أن معدلات البطالة انخفضت في مصر خلال عام 2020 لـ7.7%، بعدما استوعبت المشروعات الكبرى، اولعمالة العائدة من العراق وليبيا.


ونوه وزير القوى العاملة إلى أنه تم إعداد قاعدة بيانات للعمالة المنتظمة على مستوى الجمهورية، وتم حصر قرابة 180 ألف عامل غير منتظم، بهدف توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.