رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على الحفنى: استضافة مصر المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار عودة للدور الإقليمى

ستوديو

أكد السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية سابقًا، سعادته الغامرة باستضافة مصر منتدى رؤساء هيئات الاستثمار الافريقية، بمدينة شرم الشيخ، مما يشير إلى عودة مصر لدورها الإقليمي.


وتوقع خلال مكالمة هاتفية بالنشرة الإخبارية، المذاعة على قناة "دي إم سي"، أن تشهد مصر خلال الأيام المقبلة استضافات كثيرة لها علاقة بالدور الذي تلعبه مصر في القارة الإفريقية.


وأضاف أن مصر اجتازت مرحلة العودة للدور الإفريقي خاصة بعد فترة رئاستها الاتحاد الإفريقي، مضيفا أن مصر قدمت العديد من الاسهامات والمساعدات الطبية، بعد جائحة كورونا، وتدريبهم في المعاهد المصرية.


وتابع: مصر حين حصلت على المواد الخام لتصنيع اللقاح، كانت تؤمن نقل التكنولوجيا في تصنيع اللقاحات، تلبية لاحتياجات السوق المصرية، والأفريقية.


افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.

 

ويحضر المنتدى وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم السيد وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقية.

 

ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة.