رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الطيران المدني.. طفرة كبيرة وإنجازات عديدة في عهد السيسي (تقرير)

ستوديو

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام الدين حسين وإيمان منصور، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "الطيران المدني.. طفرة كبيرة وإنجازات عديدة" إذ شهد قطاع الطيران المدني خلال السنوات السبع الأخيرة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي طفرة كبيرة.

حيث افتتحت مطارات جديدة، وتم تحديث منظومة المطارات القائمة مع استضافة العديد من الفعاليات الدولية والإقليمية الهامة في مجال الطيران المدني.

وبرز اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقطاع الطيران المدني لدى افتتاحه مطاري العاصمة الجديدة وسفنكس الدوليين، كما شهد افتتاح مبنى الركاب رقم 1 بمطار الغردقة الدولي، والذي يستوعب 7.5 مليون راكب سنويًا على مساحة قدرها 692 ألف متر مربع، وذلك بهدف خدمة السياحة في محافظة البحر الأحمر بقيمة 2.4 مليار جنيه. 

وتم رفع كفاءة المطارات المصرية كإجراءات عاجلة تحت رعاية الرئيس السيسي وتطوير الإجراءات الأمنية بالمطارات، بما يضمن عدم وجود ثغرات أمنية وتطور البنية التحتية للمطارات، من خلال استغلال المساحات المتاحة وتنسيق الموقع العام ورفع كفاءة الكاونترات وتحديث اللوحات الإرشادية وشاشات العرض وأنظمة الإطفاء والإنذار وتوحيد الدهانات لجميع المباني داخل المطار.

وكان لمصر ووزارة الطيران المدني والمطارات المصرية النجاح في الحصول على مراكز وشهادات على مدار السنوات السبع الماضية، فحصلت وزارة الطيران المدني على شهادة الآيزو في مجال الجودة لكل من الإدارة المركزية لخدمة العملاء والمواطنين والإدارة المركزية للجودة والبيئة.