رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير المالية: «قبل الإصلاح مكناش لاقيين 15 مليون دولار لاستلام شحنة أدوية»

ستوديو

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر نجحت خلال 7 سنوات في حل مشاكل الكهرباء والغاز والسكن الاجتماعي وتوفير السلع والدولار، وإنشاء كباري، مردفا: «مصر أخذت اقتصادها من اقتصاد على وشك الإفلاس لاقتصاد يضرب به المثل، من دولة مهلهلة لدولة يتعجب الكثير من معدلات الإنجاز».

وأضاف معيط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «مصر نجحت في تحقيق فائض أولى وتجاوزت إيراداتك المصروفات ووفرت إيرادات لسداد الديون».

ولفت معيط إلى أن مصر كانت تعاني نقص أدوية وعدم وجود سيولة، مردفا: «كنت مساعد أول وزير الصحة وكان الوزير عادل العدوي في حكومة إبراهيم محلب، كان دواء فيروس سي موجود في مطار القاهرة لكن مش هيدخل إلا إذا تم تحويل 15 مليون دولار للشركة، كلمت محلب وقلت له مش لاقي 15 مليون دولار عشان ندفع لعلاج فيروس سي».

وأردف: «كنا ندخل المحلات الأرفف فارغة والسلع غير موجودة، بسبب غياب العملة أدى لغياب السلع، ونقص سلع تموينية وقمح وبترول، مصر شهدت أياما عصيبة في كافة القطاعات وكانت عاجزة عن توفير السلع، وكان سفراء الدول الأجنبية الأكثر زيارة لوزارة المالية من أجل مستحقات الشركات الأجنبية».

وتابع: «الإصلاح الاقتصادي قرار تاريخي، تبعه إصلاحات في مجال الصحة، ومشاريع في مجال تحلية البحر وشبكات الصرف الصحي تسير بالمققاييس العالمية، لدينا أكبر محطة إنتاج كهرباء من الطاقة الشمسية.. 7 سنوات كمان ياخدوا البلد وشعبها لمنطقة مختلفة تماما».