رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشروعات الطرق.. كيف غيرت حياة المصريين؟ (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "مشروعات الطرق.. كيف غيرت حياة المصريين؟".

رغم الظروف الصعبة التي يعانيها العالم كله بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، إلا أن مصر تسير في طريق التنمية وإنجاز مشروعاتها التي بدأت دون توقف، وبخاصة مشروعات الطرق التي تعتبر خطوة في طريق جذب الاستثمار المحلي، كما اتخذت الحكومة المصرية كل التدابير الوقائية لكل العاملين في المشروعات القومية.
وبدأت خطة تطوير الطرق في عام 2014، حيث أدركت الدولة المصرية أن التنمية في كل مناحي الحياة لا تعني شيئًا دون شبكة طرق وكباري تخدم هذه الأهداف من خلال إضافة أكثر من 8 آلاف كم وذلك لربط محافظات القاهرة ببعضها البعض لتقليل مدة السفر على المواطن بين هذه المحافظات وكذلك تحسين جودة الطرق لتفادي الحوادث مع توسيع بعض الطرق المعروف عنها أنها تحصد الأرواح. 

وأسهمت الطرق الحديثة بشكل كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية لخلق حالة ثقة عند المستثمر الأجنبي بأن الدولة المصرية تزيل معوقات الاستثمار التي كان من أهمها الطرق والوقت الكبير المستغرق لانتقال البضائع أو الأشخاص، حيث أسهمت المشروعات الجديدة في تقليل زمن الرحلات، وبالتالي الحفاظ على مصالح المواطنين، ونجحت مصر في بناء شبكة طرق بالمعايير العالمية وتشمل كل الخدمات.