رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ دمياط: المدينة خالية من العشوائيات غير الآمنة (فيديو)

ستوديو

قالت منال عوض، محافظ دمياط، إن المحافظة تعاني من وجود مناطق عشوائية غير آمنة ومناطق عشوائية غير مخططة، بالإضافة إلى الباعة الجائلين، لافتة إلى أن المحافظة كانت تعاني من وجود منطقة عشوائية غير آمنة واحدة وهي قرية الصيادين.

 

وأضافت منال عوض، خلال لقائها ببرنامج "مصر بتبني" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من تطوير قرية الصيادين، وتم تسكين الأسر مرة أخرى، وعليه أصبحت محافظة دمياط خالية من المناطق غير الآمنة.

 

وأشارت إلى أن العشوائيات غير المخططة متواجدة بعدد كبير داخل المدن، مؤكدة أن المحافظة تعمل على تطوير البنية الأساسية ورفع المرافق العامة بها، حيث بدأت في تطوير 7 أماكن عشوائية في مدينة دمياط، بجانب وضع خطة زمنية للتخلص من المناطق العشوائية داخل المحافظة.

 

ولفتت إلى أن مشروع مدينة دمياط للأثاث يوجد خارج الكتلة السكانية، ويوجد به ما يقارب 1500 ورشة، بالإضافة إلى وجود أراضي متاحة للمصانع، مشددة على أن المشروع يعد كيانًا اقتصاديًا متكاملًا.

 

وأكدت محافظ دمياط أن الورش القديمة داخل محافظة دمياط مازالت متواجدة بجانب المشروع الكبير، لافتة إلى أن المحافظة تعمل على التخلص من فكرة الباعة الجائلين، وذلك من خلال إنشاء أسواق حضارية خاصة بهم بتكلفة 30 مليون جنيه.