رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: السيسى رجل مستقيم واتخذ قرارات لم يجرؤ عليها أحد من قبل

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن يوم ٣ يونيو عام 2014 مميز، حيث تم إعلان فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي برئاسة الجمهورية، وكانت القوات المسلحة تريد أن تستقر الأمور لحفظ استقرار البلد، وكانت تنحاز إلي الشرعية الشعبية واختيار الشعب، لأن أي اضطراب يحدث في البلد يسبب خسائر واستمرات القوات المسلحة، على رأسها الفريق أول عبدالفتاح السيسي في وقتها، حيث بذل كل الجهد والنصح للقوة السياسية للحد من الاضطرابات واستقرار البلاد.

وأضاف الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، المُذاع عبر إذاعة "نغم إف إم"، أنه في الأشهر الأخيرة من حكم الرئيس الإخواني الراحل محمد مرسي كان المواطنون يخرجون في تظاهرات بهتاف واحد: "انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي"، لأنهم كانوا يشعرون بالخطر.

وتابع الباز: أنه ظهر الهتاف لأول مرة عقب الاعتداء على كنيسة الكاتدرائية أثناء خروج جنازة الشهداء، وتم الاعتداء من قبل عناصر الإخوان على المسيحيين وبعدها توجهوا إلى وزارة الدفاع ورددوا الهتاف.

وتابع: "هنا يترجم وعي الشعب قدرة الجيش وأيضًا ظهر شعار آخر يؤكد وعي الشعب المصري، وهو شعار حملة "كمل جميلك"، بعد أن تصدى لجماعة الإخوان وطالبوه بتولي الرئاسة"، مضيفًا: "الكاتب الكبير  الراحل محمد حسنين هيكل بلور مجهود السيسي حين كان وزيرًا للدفاع والتصدي للجماعة الإخوان واعتبره الرئيس الضروري حتى تستقيم الأموار، وأعرب عن ذلك قائلًا: "السيسي هو الرئيس للضرورة".

وكشف الباز عن أن الرئيس السيسي تم اختياره رئيسًا قبل الانتخابات منذ آخر عام ٢٠١٢، على الرغم من أن الرئيس السيسي حتى آخر لحظة كان مترددًا في الترشح للرئاسة وكان يبحث عن مرشح، وعرض على المستشار عدلي منصور الترشح للرئاسة، وبعدها أصبح وجهًا لوجه مع مطالب الشعب وأسرته والمقربين بالترشح. 

وقال الباز، إن الرئيس السيسي رجل مستقيم واتخذ قرارات لم يجرؤ عليها أحد من قبله ومنها الإصلاح الاقتصادي في عام ٢٠١٦.