رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رد خالد الجندى على طبيب نفسى شبه نفسه بالرسول محمد (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك حالة من الغضب بسبب ما نشره أحد الأطباء النفسيين، وقال فيها: "اللهم اجعلني رحمة للعالمين.. كما كان الرسول رحمة للعالمين، كل عام وأنا قرآن يمشي على الأرض"، لافتًا إلى أن كل شيء في الحياة يقبل التشبيه به إلا سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لأنه لا يوجد شيء مثله على الأرض أو في أخلاقه.

وتابع "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية dmc، اليوم الأربعاء: "الصفات نوعان، الأولى جبلية هي التي تشبه سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، وقال عنها إنما أنا بشر مثلكم، يتألم ويحس ويشعر ويحزن  ويموت، وعشان كده كان كفار قريش هيتجننوا، لأن الله أرسل لهم بشرًا مثلهم ولم يكونوا مصدقين، وكانوا يفكروا النبي هيجي من الملائكة، لذلك كانوا يستغربوا من مشي الرسول فى الأسواق، أما الصفات الأخلاقية فلا مثيل لها عند أحد".

 

وكان الدكتور أحمد عمارة، مدرب التنمية البشرية، قد أثار جدلًا واسعًا، بعد أن قال عن نفسه في الاحتفال بمولده الـ44: «اللهم اجعلني رحمة للعالمين كما كان الرسول رحمة للعالمين، رحمة تغدق عليهم علمًا ووعيًا ورقيًا لأعلى عليين، كل عام وأنا قرآن يمشي على الأرض»، وهو ما اعتبره البعض تشبيهات في غير محلها، خاصة أن الإنسان غير معصوم من الخطأ.