رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإنتاج الحربى» تكرم الطلاب المصريين وتتبنى مشروعاتهم (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "استجابة لصباح الخير يا مصر … الإنتاج الحربي تكرم طلاب مصريين وتتبنى مشروعاتهم".

وعبر الطالب ياسر محمد جلال، الفائز في المسابقة الدولية بالعلوم والهندسة، خلال استضافته في البرنامج الأسبوع الماضي، وطالب المسئولين بتبني مشروعه هو وزميله مصطفى أحمد عبدالمهيمن والخاص باستخدام الكمبيوتر وأنظمة التعلم الآلي لتطوير خوارزمية تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام الكمبيوتر. 

لم يكن اهتمام المسئولين بطلب جاسر فقط، بل كان هناك اهتمام بمناشدة الطالبة فاطمة البنا الحاصة على المركز الرابع عالميًا في مجال الكيمياء الحيوية عن مشروع المورية لمياه الصرف الصحي والطاقة النظيفة من خلال البرنامج. 

ولم يكن يتخيل هؤلاء الشباب تلقيهم اتصالًا من المسئولين بوزارة الانتاج الحربي لتحديد موعد في اليوم التالي للقاء عدد من المسئولين في الوزارة، واعتقد الطلاب أن اللقاء سيكون ترحيبيًا وتشجيعيًا فقط، لكنهم فوجئوا بوجود متخصصين على أعلى مستوى يناقشونهم الأفكار والأطروحات وكيف تمت تنفيذ تلك المشروعات وتطويرها.

واستمر اللقاء ساعات ما بين المناقشات وتبادل الأفكار بين قيادات تؤمن بقيمة ما يقدمه الشباب الواعد أحد مخرجات عملية التعليم في مصر. 

لقاء الشباب بقيادات الوزارة لم يكن الأخير، تبعه أمس لقاء مع المهندس محمد مرسي وزير الإنتاج الحربي الذي قام بتكريم الطلاب انطلاقًا من مسئولية الوزارة في تبني الأفكار المبتكرة وتنفيذ مشروعات الطلاب المتفوقين التي لها مخرجات صناعية قابلة للتطبيق، وفي إطار الحكومة بأهمية ربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر.