رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الإذاعة يكشف تفاصيل مشروع إعادة الإذاعات الموجهة لإفريقيا (فيديو)

ستوديو

قال محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، إن الدولة بدأت مشروعًا لإعادة بث محطات الإذاعة المصرية، مشيرًا إلى أنه سيتم تغيير اسم شبكة الإذاعات الموجهة إلى شبكة الإذاعات الدولية وتتحدث 23 لغة منها 7 أو 8 لغات إفريقية.

 

وأضاف محمد نوار، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الاثنين: "نعيد البث حتى ندخل الدول الإفريقية على محطات FM بالاتفاق مع سلطات هذه الدول، كما أن التطوير التكنولوجي ليس مكلفًا للإذاعة مقارنة بالتلفزيون، لكن المطلوب هو توفير مبالغ مالية بسيطة، فلن يكون مطلوبًا منا توفير محطة FM في بوروندي لتوجيه خطابنا إلى مواطنيها".

 

وتابع: "عقدنا اتفاق مع بوروندي في هذا الصدد والثمن لم يتجاوز 10 آلاف جنيه مصري وهو ثمن جهاز الاستقبال الذي اشتريناه، ونكرر هذه التجربة مع عدد من الدول الإفريقية وبعدما ننتهي منها فإننا سنتوجه إلى أمريكا اللاتينية وغيرها".

 

وأوضح رئيس الإذاعة المصرية، أنه لدينا 8 شبكات بدأنا تطويرها منذ عامين، وطورنا إذاعة القرآن الكريم وخفضنا عدد البرامج من 60 برنامجًا إلى 40 برنامجًا، واستعنا بمتحدثين شباب تبدأ أعمارهم من 40 سنة ورفضنا عشرات الإعلانات فيها، بعدها اتجهنا إلى تطوير إذاعة الشباب والرياضة وبعنا فقرات كثيرة، ونطور إذاعة الشرق الأوسط حاليًا بمجموعة من الزملاء من الخارج.