رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث «الوزراء» يحذر أصحاب المقاهى: تطبيق العقوبة والغرامة فى هذه الحالة

ستوديو

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الوضع الوبائي الحالي أفضل من الشهر الماضي، لافتاً إلى أن فكرة تواجد مواعيد للغلق تؤكد وجود خطورة وتخوف، حيث  إن فيروس كورونا لا يزال يستطيع الفتك بمن لا ينتظم بقرارات مجلس الوزراء.


وأضاف نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الدولة تعمل على ردع حالات التحايل التي يمارسها بعض أصحاب المقاهي والمحال، مؤكداً أن المسئولية تقع على عاتق المواطن في هذه الحالة، معقباً:" قد ينظر مجلس الوزراء في المستقبل القريب إلى تطبيق العقوبة والغرامة على من يذهب إلى تدخين الشيشة أو من يضبط يتناولها، فضلاً عن معاقبة صاحب المقهى، وهي فكرة جيدة تستحق أن ندرسها من أجل إحداث قدر من الردع سواء للمواطن أو صاحب المنشأة".


وأشار إلى أن عقوبة المنشأة المخالفة لقرارات مجلس الوزراء 4 آلاف جنيه، بجانب الغلق لمدة أسبوعين وإذا تكررت المخالفة، تغلق المنشأة لمدة شهر.


وأوضح أن سرادقات العزاء ودور المناسبات لم تعد للعمل حتى الآن، لافتًا إلى أن إقامة الأفراح داخل القاعات المغلقة ما زالت ممنوعة أيضًا، معقبًا: "العقوبات مضاعفة للمخالفين".