رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجدى بدران: عدد أنواع الفطريات البيضاء قد يصل إلى 200 (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفطريات لن تصيب إلا الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا في المناعة، موضحًا أن خطورة الفطر الأبيض أقل خطورة من الأسود، ويصيب الأشخاص الذين يحصلون على مضادات حيوية والكورتيزون بإسراف، لأن تناول هذه المواد الكيميائية يؤدي إلى قتل البكتيريا الصديقة، وهو ما يسمح بفتح مساحات كبيرة بالأجسام للبكتيريا الضارة والفطريات.

 

وأضاف الدكتور مجدي بدران، خلال لقائه عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، أن الفطريات البيضاء قد تتسبب في ظهور بقع بيضاء على اللسان وفي المناطق التناسلية مثل فتحة الشرج، بالإضافة إلى الجلد، لافتًا إلى أن عدد انواع الفطريات البيضاء قد يصل إلى 200 نوع.

 

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أن الفطريات البيضاء قد تسبب مشكلات في الجلد والعصبية ومشكلات في التركيز والجهاز الهضمي وفقدان للشهية، لافتًا إلى أن الفطريات الصفراء تصيب ضعاف المناعة الذين يخالطون الزواحف مثل الثعابين والسحالي.

 

وشدد على أهمية عدم الحصول على المضادات الحيوية إلا باستشارة الأطباء، متابعًا: «ابعدوا عن بروتوكولات الإنترنت والعلاج المنزلي العشوائي دون أمر طبي لأن الثمن سيكون غاليا جدا».