رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأزهرى ينعى سمير غانم.. ويؤكد: كل متوفى بكورونا شهيد

ستوديو

نعى الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، الفنان سمير غانم، والذي رحل عن عالمنا يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز الـ 84 عامًا.  

وقال خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc: "أتقدم بخالص العزاء لأسرته ولكل محبيه في مصر والوطن العربي في فقد الفنان الكبير سمير غانم، داعين الله أن يلهم أهله الصبر والسلوان على رحيله".

وأضاف: "الصبر والاحتساب مسألة لا بد أن أتطرق إليها لأننا كلنا كمصريين حزنا عليه وأتقدم من خلال هذا المدخل بالعزاء لكل بيت مصري فقد عزيزا عليه بسبب أزمة كورونا منذ أن بدأت وإلى الآن".

وتابع: "كان لي الشرف أن أكون في صلاة الجنازة وأتقدمها وهذا أقل ما يجب أن يكون للراحل الكريم والصديق رامي رضوان، والذي كان يجب أن أسانده في أزمته، ولهذا كنت حريصا على الحضور".

واستطرد: البشارة التي نقدمها هدية اليوم إلي كل بيت مصري افتقد شخصا بسبب كورونا فقد رحل من بيتكم شهيد ويشفع لـ سبعين من أهل بيته، لأن المصطفى صلى الله عليه وسلم قال لصحابته ما تعدون الشهيد فيكم قالوا من قتل في سبيل الله، فقال لهم إن شهداء أمتي إذا لقليل، فقالوا ومن هو الشهيد يا رسول الله فقال: من قتل في سبيل الله فهو شهيد، ومن مات في سبيل الله فهو شهيد، وصاحب الطاعون شهيد وصاحب داء البطن شهيد والغريق شهيد".

وأشار إلى أن هناك 35 صفة تعطي للإنسان أجر الشهادة أيضًا ومنها الوباء، قياسًا على الطاعون، ومن مات تحت الهدم، والمرأة إذا توفيت في النفاس، والسرطان، وغيرها.