رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جهاز مدينة 15 مايو: الانتهاء من شبكة المياه والصرف والكهرباء فى «زهور مايو»

ستوديو

كشف المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة 15 مايو، عن تفاصيل تطوير منطقة الزرايب وتحويل اسمها إلى "زهور مايو"، موضحًا أن 12 مارس من العام الماضي شهد إعصار التنين ما نتج عنه سقوط أمطار وسيول غزيرة تسببت في إصابة هذا المكان بأضرار بالغة، فصدرت تعليمات من القيادة السياسية بضرورة توفير اماكن أمنة للأهالي.

وأضاف المهندس السيد همام، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، أن وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية ومحافظة القاهرة وصندوق التنمية المحلية ووزارة الإسكان تحركت وجرى استعراض مخطط سريع للتعامل مع هذا الوضع، وذلك من خلال مشروع مجتمع عمراني متكامل بواقع 1008 وحدة سكنية كاملة المرافق. 

وأوضح أن هذه المنطقة أصبحت تشهد كل أنواع الخدمات مثل شبكات المياه وشبكات الصرف وشبكات الطرق والكهرباء، متابعا: "الشقق هتتسلم على المفتاح، ونسبة الإنجاز في العمارات بلغت 90% وتم الانتهاء من شبكة المياه والصرف والكهرباء بالكامل". 

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إلى أن المشروع به أكثر من 2000 عامل يعملون بنظام الشيفتات منعًا للازدحام، مع الالتزام بالإجراءات الطبية، وتوجد أجهزة طبية للاطمئنان على حالتهم الصحية، ولم تظهر أي إصابة بفيروس كورونا على أحدهم.