رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استمرار حجز «إيفر جيفين» بعد رفض المحكمة الاقتصادية استئناف ملاكها

ستوديو

عرضت قناة "تن"، مقطع فيديو لجلسة النظر في الدعوى المقامة في واقعة "السفينة الجانحة إيفرجيفين"، والتي قضت باستمرار العمل بقرار الحجز التحفظي على السفينة البنمية "إيفر جيفين"، ورفض طلب الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع ضد قرار التظلم من قرار التحفظ على السفينة البنمية بمنطقة البحيرات المرة بالمجرى الملاحي لقناة السويس بمدينة الإسماعيلية.

وقررت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برئاسة المستشار عصام القزاز، رئيس محكمة الاستئناف وعضوية المستشارين خالد عاشور وأمجد الحديدى وعمر العوض بسكرتارية أسامة الزامك، فى الدعوى رقم 23 لسنة14/ق، بعدم اختصاص المحكمة نوعيًا بنظر الدعوى، وإحالتها إلى دائرة الابتدائية بالمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، إلى جلسة 29 مايو الجارى، فى قضية السفينة البنمية.

وكشفت دعوى أقامتها هيئة قناة السويس لثبوت الحجز التحفظي، على السفينة البنمية الجانحة "إيفرجيفين"، الأرقام النهائية التي طالبت بها "الهيئة" كتعويض عن الخسائر التي لحقت بها.

وبحسب الدعوى التي تُنظرها محكمة الإسماعيلية الاقتصادية لتثبيت قرار الحجز التحفظي وتأكيد الدين، فإن الهيئة أوردت مبلغ التعويضات، ليصل إلى 916 مليونا و526 ألفا و494 دولارا عن قيمة الأضرار المباشرة وغير المباشرة التي لحقت بالهيئة.