رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: يجب تدريس الموقف المصرى فى التعامل مع القضية الفلسطينية

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن هناك من تشككوا في الدور الذي تلعبه مصر في القضية الفلسطينية، وهناك من طالب بخروج المظاهرات لدعم غزة، وفي المقابل كانت مصر تقوم بدورها على أكمل وجه في دعم القضية الفلسطينية، إلى أن وصلنا للهدنة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية يجب أن يُدرس بشكل كامل، وهناك جهد كبير تقوم به الدولة المصرية في الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، منوها أنه موقف عظيم سياسيا وإنسانيا.

وأكد "الباز"، أن الإخوان طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من مصر والتلويح بمراجعة اتفاقية السلام والسماح بخروج تظاهرات لدعم القضية الفلسطينية، متابعا: "دي الوصفة السهلة الجاهزة للإخوان، في التعامل مع القضية الفلسطينية".

ولفت إلى أن مصر خلال القصف فتحت معبر رفح، وأرسلت الأطباء لاستقبال المصابين، وجهزت قوافل الإغاثة حتى قبل وقف إطلاق النار، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم قطاع غزة بـ 500 مليون دولار.

وواصل: "الإخوان ضحكوا علينا كتير بالمظاهرات، للضغط على الأنظمة عشان الأنظمة تاخد موقف داعم للقضية، لكن الآن بدون تظاهرات ولا غيره النظام المصري اتحرك وخد موقف وحقق نتيجة فإنت إيه المشكلة عندك؟".