رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عضو اللجنة التنفيذية للزمالك يكشف أسباب الاستقالة (فيديو)

ستوديو

أكد إبراهيم عبدالله، عضو اللجنة التنفيذية لنادي الزمالك، أن اللجنة الثلاثية بالزمالك تقدمت باستقالتها لوزير الشباب والرياضة.

وقال عبدالله- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، إن اللجنة تحملت المسئولية في وقت صعب، فضلًا عن الإساءات والشائعات التي وجهت للجنة بأنهم «لجنة العار» وشائعات عن إقالتها لذلك، إعفاءً للمسئولية قررت الاستقالة.

وأشار إلى أن اللجنة تسلمت النادي وعليه مستحقات بحوالي مليار و300 مليون جنيه مديونات لثلاث جهات حكومية ممثلة في وزارة المالية والضرائب والتأمينات والأوقاف إضافة إلى مرتبات متأخرة لعقود اللاعبين.

ولفت إلى أن هناك 256 مليون جنيه متأخرات لفرق نادي الزماك، مؤكدًا تسديد أجزاء كبيرة منها بلغت 80%.

وأكمل أن اللجنة الثلاثية تسلمت خزينة النادي بها مليون و250 ألفًا وديون مليار و350 مليون جنيه.

وأشار إلى أن اللجنة عندما تسلمت النادي كان حجم مستحقات اللاعبين في كل اللعبات ربع مليون جنيه، ومتأخرات مرتبات لمدة 9 أشهر، مضيفًا أن مصاريف النادي الزمالك شهريًا تفوق 70 مليون جنيه.

وتابع أن النادي يصرف 5 ملايين جنيه للعمال والموظفين شهريًا.


وكشف أن الوزير لم يتدخل في قرار يتعلق بشأن الزمالك، وإنما تدخل لحل أزمة الزمالك مع الضرائب والتأمينات.

وعن حقيقة طلب فرجاني ساسي لمتأخراته، قال إن ساسي ساند فريق الزمالك وقت أزمته ويؤدي بكل قوة داخل الملعب، مضيفًا أن وكيله تقدم بطلب للحصول على متأخراته، ولكن اللاعب لم يعترض على تأخر مستحقاته، حسب تعبيره.

ونوه بأن شيكابالا لم يتقاض أى مليم حتى الآن ورغم ذلك يؤدى بكل قوة داخل الملعب، لافتًا إلى أن جنش أيضًا عندما علم أن النادي في أزمة أعاد مقدم عقده للنادي.