رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أناديه بـ"الأستاذ".. نجل فؤاد المهندس: "عمرى ما قلت له يا بابا"

ستوديو

قال محمد فؤاد المهندس، نجل الفنان الكبير فؤاد المهندس، إن والده كان يحب "اللمة"، وكان يكثر من العزومات، لافتًا إلى أن رمضان بالنسبة لوالده كان شيئا جميلا.

 

وأضاف "المهندس"، خلال حواره مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن "الأطباء كانوا بيقولوا له افطر، مكنش بيسمع، كان بيتقال أفطر عشان عندك القلب والسكر، وكان مش بيسمع ولازم يصوم".

ولفت إلى أن الفنانة شويكار زوجة الفنان الراحل فؤاد المهندس كانت طباخة جيدة للغاية، مشيرًا إلى أن والده لم يكن يتناول الطعام من يد طباخ على الإطلاق، مضيفًا أن علاقته بوالده لم تكن علاقة أب بابنه، ولكنها كانت علاقة صداقة.

وتابع: "عمري ما قلت للفنان فؤاد المهندس يا بابا، كنت بقوله يا أستاذ، اتولدت وقلت له يا أستاذ"، مشيرًا إلى أن والده كان سعيدًا جدًا بلقب الأستاذ.

وأوضح أن والده كان يعشق شهر رمضان، وكان يحبه بطريقة غريبة، معقبًا: "شهر رمضان كان حب حياته، وكان بيجهز ليه قبل ما ييجي بشهر ونصف".

ولفت إلى أن والده قدم فوازير شهر رمضان 18 عامًا، ولم يكن يعمل أثناء الصيام، وبعد الفطار كان يعمل حتى الساعة الـ11 مساءً،

وأردف: "أغنية "الراجل دا هيجنني" للفنانة شويكار ووالده الفنان فؤاد المهندس تجسد شخصيته"، معقبًا: "عايز سفرة مليانة وما يكلش، وقبل رمضان كان يعد قائمة بالطعام الذي سيتناوله خلال الشهر بالترتيب"، معقبًا: "كان ذويق أوي، والطعام عنده كان مهم جدًا مش الأكل، وكان بيحب السفرة مليئة في رمضان، وكان بياكل حاجات بسيطة".