رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحرب بالدراما».. الباز: كيف يفضح «هجمة مرتدة» المؤامرة على مصر؟

ستوديو

علّق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على مسلسل "هجمة مرتدة"، مؤكدًا أنه كشف المخطط على مصر.

وقال الباز، في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك": قبل سنوات لم يكن أحد ليفكر فى عمل درامى مثل "هجمة مرتدة" الذي يلعب بطولته النجم أحمد عز، فقد كانت الصورة غائمة إلى درجة كبيرة. 

وأضاف: "الآن وبعد أن وصلنا إلى هذه الدرجة من الاستقرار، ورأى المصريون حجم المؤامرة التى كانت تدبر لوطنهم، أصبح من الممكن أن يتفاعل الناس مع عمل درامى يحمل على عاتقه كشف المؤامرة الكاملة على مصر، ووصلت إلى ذروتها فى أحداث يناير ٢٠١١". 

وتابع: "يكشف المسلسل ببراعة خيوط المؤامرة التى كان هدفها الأساسى إسقاط مصر وضربها فى القلب، يحدثنا عن الشباب الذى تلقى التدريبات فى الخارج ليقودوا الفوضى، وعن الاجتماعات التى عقدت بمعرفة أجهزة مخابرات عالمية لإشعال النار فى مصر ومن فيها، يقدم لنا حجم المؤامرة دون وعظ أو لغة خطابية.. وقد تقول وإذا كانت الأجهزة الأمنية المصرية رصدت بكل هذه الكفاءة خيوط المؤامرة وحدودها، فلماذا لم تتدخل فى الوقت المناسب؟ لماذا لم تفسد المؤامرة وتبطل مفعولها؟". 

واستطرد: "سأقول لك بما أعرفه أن الأجهزة الأمنية المصرية وعلى رأسها جهاز المخابرات العامة العظيم، قدم التقارير الكاملة وسيناريوهات المواجهة على الأرض، لكن للأسف الشديد لم تكن هناك إرادة سياسية كافية للتصدى، وهذه قصة طويلة أعتقد أننا سنرويها قريبا".