رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إسكندرية بلا إدمان» مبادرة توعوية لطلاب الجامعة.. تعرف عليها (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة أميرة زكي، منسق عام مبادرة "إسكندرية بلا إدمان"، إن المبادرة جرى إطلاقها في مايو 2019 وتستهدف شباب الجامعة والمجتمع في المحافظة، إذ نظمت مجموعة من الأنشطة حتى التوقف بسبب ظروف جائحة كورونا، وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان الذي يتبع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأضافت الدكتورة أميرة زكي، خلال لقائها عبر زووم ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى: "بدأنا الأنشطة بتكوين فريق عمل من جامعة الإسكندرية، وشمل أساتذة وطلاب، وجرى تدريب الطلاب من أجل المشاركة في عملية التوعية المجتمعية، وخلال عام فقط نفذت المبادرة مجموعة من البرامج منها ما هو توعوي وعقد ندوات توعوية على مستوى كل كليات الجامعة.

 

وتابعت: "كونا فريقا معتمدا من أساتذة كليات الطب وغيرهم لإلقاء المحاضرات طبقا للتخصصات، وبالتوازي مع ذلك نظمنا أنشطة رياضية مثل دوري رياضي، وتبنى المبادرة نائب رئيس جامعة الإسكندرية، بدعم من رئيس الجامعة، وما زالت المبادرة تعمل في أنشطتها بقيادة رئيس الجامعة".

 

وأوضحت منسق عام مبادرة "إسكندرية بلا إدمان": "خرجنا من الجامعة وبدأنا في تنظيم برامج توعوية واستهدفنا بعض مدن بشاير الخير بالتعاون مع قيادة القوات المسلحة في المكان ونفذنا مجموعة من البرامج التوعوية، ومثلنا حلقة وصل لبعض طالبي العلاج".