رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكرى: نناقش التعاون مع روسيا لإنشاء محطة الضبعة النووية

ستوديو

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه تمت مناقشة التعاون في إنشاء محطة الضبعة النووية، والعمل المشترك في المجالات الثقافية بين مصر وروسيا.

 

وأضاف سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، اليوم الإثنين، أنه تمت مناقشة القضايا الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، والتطلع لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأشار إلى المبادرة الروسية لتفعيل الرباعية الدولية للأمم المتحدة، وتناول القضية الفلسطينية مع فرنسا وألمانيا، وبناء الثقة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، لافتًا إلى أن وزير الخارجية الروسي تطلع للجهود المبذولة للمصالحة الفلسطينية.

 

وأكد أن هناك استمرارا في التنسيق الوثيق في العديد من القضايا خاصة في سوريا وليبيا، بالإضافة إلى مناقشة قضية سد النهضة والمباحثات الجارية ومفاوضات كينشاسا، لافتا إلى أنه وجد تفهما من وزير الخارجية الروسي لأهمية هذه القضية بالنسبة لمصر والشعب المصري، والتنسيق معنا في التوصل لاتفاق يحقق مصالح دول المصب الثلاثة.

 

وتابع: نستمر في التنسيق الوثيق مع روسيا باعتبارها عضوا دائما في مجلس الأمن، مؤكدًا استمرار التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين مصر وروسيا.