رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل «الأوقاف»: تنظيم النسل ضرورة اجتماعية وشرعية

ستوديو

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن القضية السكانية محل اهتمام وتعاون بين وزارة الأوقاف ووزارة الصحة والمركز القومي للسكان، مشيرا إلى أنه في مارس فقط أقامت وزارة الأوقاف 165 محاضرة عن تنظيم النسل.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "نريد الوصول لقناعة أن تنظيم النسل ضروة اجتماعية وشرعية في ظل ما تشهده الدولة من تأثير الزيادة السكانية على اقتصاد الدولة، والضغط على البنية الأساسية".

 

وأردف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة: "النبي تحدث عن الكثرة القوية المفيدة، تكلم عن الذرية النافعة القوية علميا وبدنيا، ف10 أبناء غير متعلمين وليسوا على قدر من الثقافة، ليسوا أفضل من ولد واحد على قدر من التعليم والثقافة.

 

ولفت إلى أن الجماعت المتبنية لكثرة النسل، تتكلم عن فهم غير صحيح للدين، وتعتبر القضايا المتغيرة ثوابت، ومن أصول الدين رغم أنها ترجع لطبيعة الزمان والمكان، فالكثرة مطلوبة لبناء الدولة عندما يكون هناك نقص في الذرية.

 

وتابع: "النبي صل الله عليه وسلم تحدث أيضًا عن الكثرة المذمومة، وقال "توشك الأمم أن تداعى عليكم، كما تداعى الأكلة إلى قصعتها. فقال قائل: ومِن قلَّةٍ نحن يومئذ؟ قال: بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السَّيل".