رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى: رخصة شرعية بإفطار مصابى أو المشتبه فى إصابتهم بكورونا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن المواطنين يجب أن يلتزموا بارتداء الكمامات والبعد عن التجمعات والعزومات في شهر رمضان، حتى تقل الأعداد اليومية لإصابات فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف الدكتور أمجد الحداد، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، أنه يجب الالتزام بـ5  أمور من أجل قضاء شهر رمضان بشكل صحي، معقبًا: "كلمة إني أزود مناعتي ملهاش تفسير طبي، لكن ممكن أخليه متوازن، لأننا كأشخاص بالغين اكتمل تكوين الجهاز المناعي لدينا".

 

وأشار إلى أن التغذية يجب أن تكون غنية بالبروتين والقليل من السكريات والدسم، مع الحرص على تناول طبق سلطة على الإفطار والسحور، مستطردًا: "كلما كان الطبق يحتوي على ألوان زادت قيمته الغذائية مثل الفلفل الأحمر والفلفل الأصفر والجزر والخيار والطماطم والبصل، وكلها تحتوي على مضادات أكسدة قوية وغنية بفيتامين سي ومعززات مناعية تحافظ على الجهاز المناعي".

 

ونصح بممارسة الرياضة يوميا للحفاظ على المناعة، مثل الحركة وصلاة التراويح وهذه رياضة منزلية تحافظ على توازن جهاز المناعة، مضيفًا: "يجب أن نحصل على قسط من النوم لأنه عنصر هام جدا يعمل على تنشيط الدورة الدموية"، مشددا على ضرورة أن تكون الزيارات في أضيق الحدود، والالتزام بارتداء الكمامة.

 

ونوه استشاري الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، بوجود رخصة شرعية بإفطار مصابي أو المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، لأنهم في حاجة إلى تغذية جيدة وسوائل كثيرة.