< 3 روايات تؤكد الواقعة.. حقيقة انتشار الإيدز فى قرية دمرو بكفر الشيخ
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

3 روايات تؤكد الواقعة.. حقيقة انتشار الإيدز فى قرية دمرو بكفر الشيخ

ستوديو

كشف عمرو الشامي مراسل جريدة الدستور بكفر الشيخ، إنه علم بشكوى من أطباء بمستشفى بكفر الشيخ، من تزايد حالات الإصابات بالإيدز بقرية دمرو بكفر الشيخ، فتواصل مع  مدير المستشفى الدكتور صلاح زغلول، والذي أكد إبلاغه مديرية الصحة بكفر الشيخ بوجود حالات إيدز في قرية دمرو.

 

ولفت الشامي، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن مدير المستشقى قال إنه لو تم استقبال  7 حالات، فإن  6 حالات منهم من قرية دمرو.

 

وأشار إلى أنه توجهت لجنة من الصحة عاينت المصابين في المستشفى لظهور حالات مصابة بالإيدز، كما أنه وفقًا لرواية الأهالي بالقرية، قالوا إن الإيدز منتشر نتيجة تعاطي حقن الإدمان، فضلًا عن إقامة سيدة علاقات مع عدد من الشباب ثم تبين أنها مصابة بالإيدز.

 

وأوضح، أن ممثل برنامج مكافحة الإيدز بكفر الشيخ، قال إن الأطباء يبالغون في روايتهم عن انتشار الإيدز، وكذلك أهالي القرية يبالغون بروايتهم، لافتًا إلى أنه حاول التوصل للسيدة المزعومة لكن الظروف منعته.

 

وأردف أن ممثل برنامج مكافحة الإيدز بكفر الشيخ، رفض الإفصاح عن عدد حالات الإيدز، لكنه يناشد من أقام علاقة مع السيدة بالتوجه لتلقي علاج الإيدز بالمجان.

 

وختم الشامي، بأنه توجد 3 روايات تؤكد تزايد حالات الإصابة بالإيدز في القرية، بينما نفى ممثل برنامج مكافحة الإيدز بكفر الشيخ، واتهم الأطباء ومدير المستشفى والأهالي بالمبالغة.