< فى عمر الـ93.. صورة تخيلية لعبدالحليم حافظ بعد تقدمه فى السن
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

فى عمر الـ93.. صورة تخيلية لعبدالحليم حافظ بعد تقدمه فى السن

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تخيلية للفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وهو في سن الـ93 من عمره لو كان عائشًا إلى الآن.

وأظهر صاحب الصورة ملامح تقدم السن على وجه عبدالحليم حافظ وتغير شكل شعر الرأس بسبب تقدمه في السن، وأشاد النشطاء بدقة التخيل، مؤكدين أن عبدالحليم لم يفقد وسامته في هذه الصورة رغم ملامح التقدم في العمر المتخيلة.

عبدالحليم حافظ

وفاة عبدالحليم حافظ

يذكر أن الفنان عبدالحليم حافظ، توفي يوم الأربعاء في 30 مارس 1977 في لندن عن عمر يناهز السابعة والأربعين عامًا، والسبب الأساسي في وفاته هو الدم الملوث الذي نقل إليه حاملًا معه التهاب كبدي (فيروس سي) الذي تعذر علاجه مع وجود تليف في الكبد ناتج عن إصابته بداء البلهارسيا منذ الصغر، كما قد أوضح فحصه في لندن، ولم يكن لذلك المرض علاج وقتها وبينت بعض الآراء أن السبب المباشر في موته هو خدش المنظار الذي أوصل لأمعائه مما أدى إلى النزيف وقد حاول الأطباء منع النزيف بوضع بالون ليبلعه لمنع تسرب الدم ولكن عبدالحليم مات ولم يستطع بلع البالون الطبي.

 حزن الجمهور حزنًا شديدًا حتى أن بعض الفتيات من مصر انتحرن بعد معرفتهن بهذا الخبر، وقد شيع جثمانه في جنازة مهيبة لم تعرف مصر مثلها سوى جنازة الرئيس المصري جمال عبدالناصر والفنانة أم كلثوم سواء في عدد البشر المشاركين في الجنازة الذي بلغ أكثر من 2.5 مليون شخص، أو في انفعالات الناس الصادقة وقت التشييع.