< «الأرصاد» تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس فى هذا الوقت
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى

«الأرصاد» تحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس فى هذا الوقت

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال 48 ساعة الماضية كما أن هناك ارتفاعًا نسبيًا في نسب الرطوبة تتراواح ما بين 25: 30 درجة.

 

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الطقس خلال فترة النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على سواحلنا الشمالية أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

 

الأرصاد الجوية ترصد تفاصيل حالة الطقس

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة خلال فترة النهار، واعتدالا في درجات الحرارة خلال فترات الليل، مشيرة إلى أنه لا يوجد تأثير من العواصف الترابية الموجودة في دول الخليج على مصر، نظرًا لأن مصادر الكتل الهوائية التي تؤثر على دول الخليج، مختلفة تمامًا عن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على مصر.

 

ونصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بعدم التعرض المباشر للأشعة الشمس في فترة الظهيرة وتناول المرطبات والسوائل بالإضافة إلى متابعة النشرات الجوية بشكل يومي ومستمر.