رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى أول ظهور له.. قائد أوركسترا حفل المومياوات يكشف سبب كثرة الفتيات فى الأوركسترا

ستوديو

أكد المايسترو نادر عباسي،  قائد أوركسترا حفل موكب المومياوات الملكية، أن ما قام به بالأمس في موكب عرض المومياوات كان بالنسبة له "حمل ثقيل" ومسئولية كبيرة .

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المُذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم الأحد: "قدمت حفلات كتيرة، لكن عرض المومياوات كان حملًا كبيرًا، لأنه يتعلق بفكرة العرض والموكب وفكرة  وجود "لايف" يحدث لأول مرة بالتاريخ".

 

وتابع: "التحدي أن يكون الأوركسيترا القائد في موقع آخر ليس بجوار موكب المومياوات ومعه "كورال" ضخم جدًا، وفي الوقت نفسه مؤلفة موسيقية  دقيقة وصعبة، بالإضافة إلى ضرورة أن تسير المعزوفات بدقة مع الوقت ثانية بثانية لكل شارع تسير فيه المومياوات، وهذا كان التحدي الذي واجهناه حيث كانت مسئولية صعبة بالنسبة لي ولكل من عمل في طاقم العمل الكورالي".

 

وكشف أنه قام بعمل بروفتين فقط لمعزوفات الشارع، مفيدًا بأن الحدث كبيرفي تاريخ العالم كله، ولا يمكن معه أن تغلق معه  شوارع القاهرة لساعات طوال، مما أدى إلى إغلاقها فقط  من 1-4 صباحًا في فرصة لم تتجاوز يومين فقط ساعدتنا لنا لننتهى من البروفات".

 

واستطرد: "قصدت استخدام بنات كتير فى الأوركسترا علشان وجهة مصر بالخارج، وأوريهم أن مصر مش  فقط تعتمد على الرجالة في عروضها  الخاصة بثقافتها وحضارتها، وإن مصر بها بنات قادرات ليكن واجهة مصر في الخارج ،وهن بالنسبة لي  فتيات عالميات".