رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسيم السيسي عن موكب المومياوات: «الرئيس عقد قران الشعب المصري على تاريخ أجداده»

ستوديو

علق الدكتور وسيم السيسي أستاذ علم المصريات على احتفالية موكب المومياوات، اليوم، قائلا: "كنت دائما أرى أن مصر مظلومة واليوم وبهذه الاحتفالية، أقول إن الظلم ُرفع عنها والفضل يعود للرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وتابع في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON": "منذ عام 2014 عندما شاهدت الرئيس السيسي يتخذ شعارا لمؤتمر الشباب مفتاح "الحياة" عرفت تماما أنه يدرك قيمة تاريخ هذا البلد، وهذا يعني أنه لا يمكن لبلد أن تتقدم دون أن تعرف تاريخها جيدا".

 

واستطرد: "مصر تعرضت لمحاولة نهب في 2011 في ثورة يناير بالنسبة للمتحف المصري، لكن هذه المحاولات فشلت لكون المخزون الحضاري لدى الشعب المصري كبير حتى وإن سرقت بعض المقتنيات فهناك أشياء عادت كثيرة".

 

واستكمل: "أحسست اليوم بأن الرئيس السيسي كان بمثابة المأذون الذي عقد قران الشعب بتاريخه وامتداده بعد أن طلق الشعب هذا التاريخ بسب الصهيونية العالمية التي غسلت عقول المصريين وقالت عن المصريين القدماء "فراعنة" وقتلة وكفرة، رغم أنه لا يوجد كلمة واحدة في الديانات الثلاثة السماوية وإلا وخرجت من مصر القديمة".

 

وتابع: "كان المصريون القدماء يصلون ويصومون والتوحيد موجود في عقيدة قدامى المصريين منذ الأسرة الأولى، وأجمع على ذلك كل علماء المصريات شرقا وغربا وهذه الحضارة ظلت قائمة لآلاف السنوات بسبب العدالة بين الحاكم والمحكوم".

 

واستطرد: "مشهد عظيم ومبهج، وبقول لكل اللي بيهاجم الحضارة المصرية القديمة "حط في بقك سد الحنك وإسكت".