رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم مصر والعالم العربي يحتفون بموكب المومياوات الملكية: عرض خيالي

ستوديو

احتفل عدد كبير من النجوم في مصر والوطن العربي بموكب نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسئولين.

وقالت المخرجة بتول عرفة، في تغريدة عبر صفحتها الشخصية بموقع "تويتر": "شكرًا فناني مصر أبهرتوا العالم، موسيقى وأوركسترا ومايسترو وفنانين ومطربين ومصممي استعراض وراقصين ومخرجين ومصورين وإضاءة وديكور وأزياء، حفل يليق بتاريخ الفن المصري ويليق بأجدادنا  العظماء تحيا مصر".

وقال الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "ضحكتي وأجمل سلامي، على كل حتة شاركتني أسعد أيامي، من يوم ما مشيت أول خطوة وفردت طولي، سلموا لي على مصر سلموا لي، موكب المومياوات الملكية".

وقالت الفنانة شيريهان، في تغريدة عبر صفحتها الشخصية بموقع "تويتر": "حقًا جاءت ثم جاء التاريخ مصر، شكرًا سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، موكب المومياوات الملكية يليق بمصرنا العظيمة والشعب المصري العظيم".

أما الإعلامية رولا خرسا، قالت في تغريدة عبر صفحتها الشخصية بموقع "تويتر": "حدث عالمي نقل بحرفية، إخراج، إعداد، موسيقى الحية، المايسترو، العازفين والعازفات خاصة بتوع الدرامز الإضاءة، في الشوارع ومراكب النيل الممثلين، المذيعات، المطربين، دا حتى توابيت المومياوات معمولة صحً وحلوة.. تخرج منه وأنت بتقول: لو لم أكن من نسل الفراعنة لوددت أن أكون".

وأضاف الفنان محمد هنيدي، في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "في وقت العالم كله بيعاني.. وقفت مصر بتنظيم وبعرض خيالي مبهر روج لمصر والسياحة كدولة تاريخية بيوم تاريخي ماكناش عايزينه يخلص ... شكرا لكل شخص كان ورا الحدث ده والاحساس بالفخر والوطنية اللي حسينا بيه .. شكرا".

وقالت الفنانة نانسي عجرم، في تغريدة عبر صفحتها الشخصية بموقع "تويتر": "فخورة جدًا بالعرض الضخم والحدث الرائع الخاص بنقل المومياوات الملكية. مصر تاريخ وحضارة  مرة جديدة بتأكد للكل إنها أم الدنيا.. تحية للرئيس عبدالفتاح السيسي ولكل القيّمين على هذا الاحتفال المشرّف".

 

وتابع الفنان محمود البزاوي، في تغريدة عبر صفحته الشخصية بموقع "تويتر": "شكرا لكل اللي شارك في نقل هذا الحدث العظيم بالشكل المبهر ده .. الأحفاد شرفوا الأجداد موكب المومياوات الملكية تحيا مصر".

وأضافت الإعلامية مهيرة عبدالعزيز: "مصر العظيمة، ما هذا الذي نراه من تكريمٍ لقصص خلّدها التاريخ! عظمة على عظمة يا أم الدنيا".

وقال الإعلامي الكويتي حمد قلم: "حفل تاريخي وعالمي بكل تفاصيله.. تحيه لمصر وشعب مصر الواحد يشوفه وده يحجز تذكره القاهرة".