رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

صانع موسيقى موكب المومياوت.. هشام نزيه: استغرقت 12 أسبوعًا لتأليفها وتلحينها

ستوديو
طباعة

قال الموسيقار هشام نزيه صانع موسيقى احتفالية موكب المومياوات الملكية، إنني بالفعل من قمت بوضع الموسيقى وصنعها.

 

وكشف نزيه خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "لميس الحديدي" ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون إي" مساء اليوم السبت، أنه استغرق ما بين 10-12 أسبوع بما يقدر بشهرين ونصف أو ثلاثة أشهر متقطعة، لتأليف وتلحين الموسيقى والأغاني الخاصة بالاحتفالية.

 

وتابع: "الأوركسترا  نادر عباسي، معه نحو 200 عازف تشمل المغنيين"، مستكملًا: "من بداية تفكيرنا في الاحتفالية كان هدفنا هو تلحين أغنية للفنان محمد منير، وأنا أحب التلحين له في أي مناسبة وأي وقت".

 

وحول تواجد أميرة سليم فنانة الأوبرا في الاحتفالية، قال: "مصر شعب بيغني طول عمره من الجنوب للشمال بداية من غناء الصعايدة ثم السحوالية والأرياف، والقبائل البدوية،  فمصر تحمل في صنوفها الغنائية مليون صنف، والمصريين يغنون من آلاف السنوات، حتى أن الأغاني متوراثة عبر الأجيال، فنحن شعب يحب الغناء ونتذوق الثقافة رغماً عنا".

 

وأجاب على سؤال الحديدي "ماذا تسمي مقطوعاتك الموسيقية اليوم، هل هي مارش جنائزي؟ قائلًا: "مش عارف أسميها إيه بالضبط، لكن أنا مبسوط جدا، لأن ده مش فيلم الناس هتخشه في السينما وممكن يعجبهم أو لأ، لكن أنا النهاردة مثلت بلدي بثقافتها ولم يكن ذوقًا شخصيًا".

إرسل لصديق

التعليقات