رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدراسات الأثرية: موكب نقل المومياوات ليس حدثًا عاديًا

ستوديو

قال الدكتور عبدالرحيم ريحان، مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بمناطق آثار جنوب سيناء، إن موكب نقل المومياوات ليس حدثا عاديا، ولكنه عرض لقيمة الحضارة الفرعونية، وتكذيب لكل ما يقال إننا لسنا أحفادا للفراعنة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "نقل المومياوات ليس الأول من نوعه، فتم سابقًا نقل تمثال رمسيس الثاني من رمسيس".

وأكد أن الملك تحتمس الثالث، أحدث قائد عسكري في التاريخ تدرس نظرياته في كل الكليات العسكرية في العالم إلى الآن، مشيرًا إلى أن قصص الحب بين ملوك الفراعنة يضرب بها المثل ومنها قصة الحب التي جمعت بين رمسيس الثاني وزوجته نفرتاري، والذي قام ببناء معبد خاص لها بجوار معبده في أبوسمبل.

وتابع: الحضارة المصرية كانت تدل على الحضارة والجمال، وهي التي علمت العالم كله الكتابة، وهندسة بناء الهرم علمت الناس فنون الهندسة في العالم كله، والطب والصيدلة وأي شيء حديث وصل له الإنسان الآن وصل لها المصري القديم.

وأكد أن المصري القديم وصل لصناعة الطائرات ويوجد رسومات قديمة كانوا يعتقدون أنها طائرة وبالتقنيات الحديثة أثبتت أنها طائرة، كما وصل المصري القديم لكل ما تتخيله من ألعاب رياضية والأولمبيات، كما أن قصة توم وجيري مصورة في المعابد القديمة.