رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد طاهر: دفع غرامات التصالح لـ27 حالة ضمن «التصالح حياة»

ستوديو

قال محمد طاهر، رئيس القطاع التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة قامت مؤخرًا بدفع غرامة التصالح لـ 27 حالة بعد أن ثبتت جديتهم للتصالح ضمن مبادرة "التصالح حياة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث اليوم"، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مبادرة التصالح حياة، هدفها التخفيف عن كاهل الأسرة الأكثر احتياجًا غير القادرة على دفع تكاليف مبلغ التصالح في مخالفات البناء.

وتابع: "استجبنا لنداءات الناس منذ الدقائق الأولى وبدأت الناس من مؤسسة صناع الخير، ووزارة التضامن، النزول على الأرض لبحث الحالات للوقوف على أحقيتها للدفع".

وأكد أنه تم اتباع المعايير التي وضعتها الدولة للمباني التي يتم التصالح عليها، والضوابط الخاصة بها حتى نستطيع الحكم به أن الأسرة تستحق الدعم وذلك من حيث عدد أفراد الأسرة ومساحة الأرض وألا يكون لديه أكثر من منزل ومدى استحقاق الأسرة.

وأوضح أنه استجابة لاستغاثة الناس، نزل فريق من المبادرة لبحث حالتهم أمس وبالفعل تم دفع الغرامة اليوم، مشيرًا إلى أنه يوجد تعاون كامل من قبل وزارة التضامن التي تقدم أسماء الناس الأولى بدفع الغرامات خاصة أعضاء تكافل وكرامة، وتقوم التنمية المحلية بإرشادنا على كافة الإجراءات السليمة، ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال عملها على الأرض وكل الوزارات تعمل معًا وانتهت سياسة الجزر المنفصلة.