رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: تعويم «إيفر جيفن» فى 6 أيام معجزة بحرية

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور» إن المصريين عاشوا يوما من أيام الزهو الوطني، وإن العالم لم يكن يتخيل أن تُحل أزمة السفينة الجانحة بهذه السرعة.

وأضاف محمد الباز خلال برنامجه «البساط أحمدي» عبر صفحته على «فيسبوك» أن الخسائر كانت تقدر كل ساعة بـ400 مليون دولار بسبب توقف قناة السويس نتيجة تعطل السفينة الجانحة، لافتا إلى أن تعويم السفينة وعودتها للمجرى الملاحي معجزة بكل المقاييس البحرية.

وأكد أن يد الله في البلد لا تغادرها، لافتا إلى أن الله منح مصر هبات عظيمة ويرعاها ويصونها، وأن الله تجلى وتكلم على أرض مصر.

ولفت إلى أن من يدير هذا البلد الآن رئيس مخلص جدا وأمين جدا ويريد أن يقوم بهذا البلد، وقوي جدا حين يستدعي الأمر القوة، موضحًا أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم تصريحات قوية وهي المرة الثالثة التي يتحدث فيها الرئيس السيسي بهذه القوة.

وتابع: «المرة الأولى لما داعش ذبحوا الأقباط في ليبيا، والمرة الثانية لما قال خط سرت الجفرة، والنهاردة المرة الثالثة، أن المياه خط أحمر ومحدش يقرب واللي عاوز يجرب يجرب ولو حصل حاجة للمياه هتكون هناك حالة عدم استقرار في المنطقة».