رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهي: تصريح السيسي رد بليغ على «بايدن» بعد حديثه عن أزمة قناة السويس

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي إن الرئيس الأمريكي جو بايدن خرج يوم 26 مارس وقال في خطاب له إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها معدات لا توجد في أي مكان في العالم وتدرس كيفية مساعدة مصر لإنهاء أزمة سفينة قناة السويس بنوع من الصنف والغرور، ولم يكن موفقًا في تصريحاته، ولم ترد الدولة المصرية ولا الرئيس السيسي على تصريحاته، وإنما رد رئيس هيئة قناة السويس بأدب دبلوماسي وشكره على طلب تقديم المساعدة.

وأضاف خلال حلقة برنامجه «بالورقة والقلم» المذاع عبر فضائية «TeN» أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رد على الرئيس الأمريكي اليوم، رد بليغ، وأكد أننا أيضًا لدينا رجال غير موجودين بأي مكان في العالم بإعلانه نجاح المصريين في إنهاء أزمة السفينة الجانحة وأن الإرادة المصرية ستمضى حيث يقرر شعب مصر، معتبرًا أن تصريحات السيسي أبلغ رد للعالم، ومن حقنا أن نشعر بالفخر والاعتزاز.

وأكد أننا اليوم كنا على موعد مع تأكيد ثقة المصريين في أنفسهم بعد تحرير السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس بسواعد وعقول مصرية، وبصدق وإخلاص الشعب المصري وبدعوات المصريين.

وتابع: «عشنا 6 أيام من حبس أنفاس العالم والكر والفر والسخرية، ورجال يعملوا يصلوا الليل بالنهار، وشعب يرفع أكف الضراعة وفي اليوم السابع تتجلى إرادة الله سبحانه وتعالى، وينجح رجال مصر بهيئة قناة السويس في تعويم السفينة البنمية الجانحة».