رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة ربيع: تعاقدنا على أكبر قاطرة بالشرق الأوسط.. وستصل في 7 إبريل

ستوديو

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تعاقدات على قاطرة كبيرة وهي في البحر، ومن المقرر أن تصل إلى الهيئة يوم 7 إبريل، وتعد من الأكبر في الشرق الأوسط.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًا: "عملية الإنقاذ شارك فيها قاطرتي "عبدالحميد يوسف، ومصطفى محمود"، للمرة الأولى يتم استخدامهما عمليًا وهما من تصنيع ترسانة بورسعيد وأكدت التجربة أنهما صالحتين للعمل وشيء مشرف للهيئة ولترسانة بورسعيد".

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف بتصنيع 100 لانش صيد انتهى منهم 34 من شركتنا، ونطور من أنفسنا وقدراتنا ونستغل الإمكانيات للاستفادة منها في الأزمات.

وأوضح أن إدارة الأزمة والبرنامج والخطة، كل شيء تم التخطيط له منذ اللحطة الأولى ووضع 3 سيناريوهات للأزمة، من ناحية القطر والسحب والتكريك والحل الأخير كان تفريغ السفينة، وتم العمل على الحل الأول والثاني.

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان يتابع كل التفاصيل وسأل عن الأدوات الموجودة، وأضحت أنها كلها موجودة ماعدا الحل الثالث، لأنه غير موجودة في الشرق الأوسط ، وكلف الرئيس فورا بضرورة توفير الونش، لأن بضائع الناس ليست لعبة وتم التعاقد على الأوناش.