رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محامى حلا الترك يكشف عن تفاصيل صادمة عن أزمتها مع والدتها

ستوديو

أثارت قضية الفنانة البحرينية حلا الترك، ووالدتها منى السابر، حالة جدل واسعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منذ صدور حكم بسجن والدة حلا عامًا.


ووجهت اتهامات عدة لحلا الترك بعقوق والدتها، خاصة بعد التصريحات التي نشرتها والدتها بالتزامن مع عيد الأم، وتوجيهها رسالة لها بأن هدية عيد ميلادها من حلا كانت الحكم بسجنها.


وصرحت حلا في البيان الذي نشرته بأنها لن تتحدث حول أزمتها مع والدتها، موجهة لوالدتها رسالة شكر على ما تقوم به ضدها في البرامج التليفزيونية وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.


وكشف المحامي المسئول عن القضية التي رفعتها حلا الترك، عن معلومات جديدة حول أزمته مع والدتها، وذلك وفق ما نشرته الإعلامية الكويتية مي العيدان.


وقال المحامي والمستشار القانوني، محمد جاسم الذوادي، إن هذه التصريحات هي قانونية وموثقة في المحكمة ومتفق عليها من قبل طرفي النزاع، مضيفًا: "الجميع يعلم أن سن الرشد القانونية هو شرط أساسي لممارسة حق التقاضي أمام المحاكم".


وأكد المحامي أن سن حلا الترك لا تسمح لها حاليًا بممارسة حق التقاضي، لأنها فنانة شابة صغيرة لم تبلغ سن 21 وبالتالي ليس لها حق برفع الدعاوى القضائية.


وهذا ترتب عليه أن البلاغ ليس مرفوعًا من حلا بصفتها الشخصية، هذا بالنسبة للادعاءات التي قالت إن حلا رفت دعوى ضد والدتها، في تلميح لعدم علاقتها بالدعوى المرفوعة.


وأضاف: "حلا حالها حال أي إنسان وليس لديها سلطة لسجن أي شخص، وهي أمور قضائية وليست شخصية وحلا ليس لها علاقة بها".


وكشف المحامي عن أن والدة حلا كان لديها حكم بحضانة حلا وجميع الأبناء، وكانوا مقيمين في منزل الجدة منذ عام 2017 إلى أن قررت الأم أن تخرج إلى منزل مستقل ورفض الأطفال الخروج معها، لكنها بقيت تتسلم النفقات، مشيرًا إلى أنه بموجب الحكم كانت هي الوصي على حسابات حلا البنكية، لكن بعد رفع دعوى من الأب، حسمت الدعوى لصالح الأب بالحضانة، لكن الأم توجهت فورًا إلى البنك وسحبت جميع الحسابات البنكية المتعلقة بحضانة الأطفال.


وتابع أن حلا كان لديها حسابان بنكيان، واحد خاص للمصاريف الأسرية، والآخر للادخار، وكان يمنع السحب من الحساب الآخر ضمن اتفاقية مع الجدة، لأنه مخصص لضمان دراسة حلا الجامعية، لكن الأم سحبت جميع الحسابات فور خسارتها حق الحضانة، وفور معرفة أن والد حلا اتخذ الإجراءات القانونية.