رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الآثار»: سمعة مصر السياحية أصبحت ممتازة لدى الدول

ستوديو

قالت الدكتورة سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إن اجتماع رئيس الوزراء اليوم مع اللجنة الوزارية للسياحة تناول الترتيبات النهائية والاستعدادات والتقنيات الموجودة لنقل المومياوات، كما تناول وضع القطاع السياحي والإنجازات المتعلقة بمصنع الاستنساخات الأثرية الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

وكشفت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي في برنامج "المواجهة" المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن موكب المومياوات يتم التحضير له منذ سنة، وتم اتخاذ الاستعدادات على أعلى مستوى لوجيستيًا وفنيًا، مردفة: "تم الإعداد لكل شيء بشكل حترافي، وبشكل علمي كل في تخصصه".

وأضافت: "تم الاستعداد لكل شيء بدء من تصميم العربات، وإخراج الحدث من خروج المومياوات حتى وصولها لمتحف الحضارة، وأزياء الراقصين والراقصات".

ولفتت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار، إلى أن مصر من الدول القليلة التي فتحت المجال بللسياحة في ظل جائحة كورونا، وكان فيه تدفقات سياحية منتظمة وتصاعدية بفضل الضوابط التي وضعتها الدولة المصرية".

وتابعت: "صورة مصر الذهنية وسمعتها السياحية أصبح لها رصيد كبير لدى الدول، والصحف العالمية تشيد بمصر كواجهة سياحية عن واقع لمسواه وليس مجاملة".