رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز عن كامل الوزير: انحاز لمن يعمل حتى لو هناك أخطأء

ستوديو

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن اعتذار الفريق كامل الوزير، وزير النقل، للمصريين وأسر ضحايا قطاري سوهاج "واجب ومستحق" للناس، مشيرًا إلى أنه عندما تحدث كارثة أو مشكلة والناس تضار منها يجب على المسئول أن يعتذر للناس، وبعدها يتم عقاب ومحاسبة المخطئ.

وقال، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، إن كامل الوزير رجل يشعر بالمسئولية ولا يتجاهل مسئوليته، منوهًا بأننا في الماضي كان المسئول يخطئ في حق الناس ولا يلتفت، ولا يسأل في الناس، مشيرًا إلى أنه ينحاز للفريق كامل الوزير، لأنه ينحاز لمن يعمل حتى لو هناك أخطاء.


وأضاف "الباز"، أن وزير النقل رد بشكل واضح على تساؤلات الناس، منوهًا بأن البعض كان يعلق ويقول "الدولة بتعمل خطوط سكة حديد جديدة وسايبة القديمة"، وهذا ما نفاه الفريق كامل الوزير.


وأوضح، أن "الوزير" أكد أن الدولة خصصت 360 مليار جنيه لمشروع القطار السريع، وخصصت أيضًا 225 مليار جنيه لتطوير الخط القديم.


وتابع: "محتاجين نثق في قدرتنا وفي مسئولينا، لأن ما قاله الوزير مش مجرد كلام عابر، لكن خطة وضعتها الدولة من 2016 ويتم تنفيذها الآن".

ولفت "الباز"، إلى أن كامل الوزير كان من السهل أن يلقي المسئولية على غيره في أزمة تصادم القطارين، ولكنه اختار أن يواجه المشكلة ويضع خطة لعدم تكرار تلك الحوادث في المستقبل.