رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخرابشة: القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق تعقد فى توقيت غاية فى الأهمية

ستوديو

قال الدكتور محمود الخرابشة، وزير الدولة الأردني للشئون القانونية: نأمل أن تكون أمتنا العربية بقياداتها قادرة على مواجهة كل الظروف والتحديات. 

لافتًا إلى أن العلاقات المصرية الأردنية العراقية علاقات استراتيجية وأساسية، وهي امتداد للبعد الجغرافي والاقتصادي والأمني أيضًا.

وأضاف الدكتور محمود الخرابشة، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هناك اجتماعات سبقت القمة الثلاثية التي ستعقد في العاصمة العراقية، وكانت هذه الاجتماعات تمهيدًا لهذه القمة، وهنالك مخرجات كثيرة تناولت مختلف جوانب العلاقات بين البلدان الثلاثة فيما يتعلق بالأبعاد الاقتصادية والتجارية والأمنية والسياسية وقضايا الأمة العربية، وبشكل خاص القضية الفلسطينية.

وأوضح أن هذه القمة تتعلق بتعزيز التعاون العربي المشترك، والتنسيق الثلاثي على جميع الأصعدة، منها التبادل التجاري وتبادل العمالة ونقل السلع والتبادل الاقتصادي والطاقة، وغيرها من الأمور التي تهم البلدان الثلاثة، مشيرًا إلى أن القمة الثلاثية التي ستعقد في العاصمة العراقية تعقد في ظروف في غاية الدقة والتعقيد، وتوقيتها غاية في الأهمية.

وأكد وزير الدولة الأردني للشئون القانونية أن هذه القمة يعوّل عليها ويأمل منها الكثير، وذلك من جهة تعزيز التعاون العربي المشترك، والتعاون الاستراتيجي، وأن تكون هناك قرارات تنعكس إيجابيًا على أحوال وظروف البلدان الثلاثة في جميع الجوانب، خاصة في الجانب الاقتصادي.