رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر: رياح محملة بالرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بالفعل بدأ فصل الربيع يوم الأحد الماضى الموافق 21 مارس، مشيرة إلى أن بداية الربيع شهدت موجة حارة أثرت على معظم أنحاء الجمهورية، حيث كانت درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 8 درجات مئوية.

 

وأضافت الدكتورة إيمان شاكر، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المُذاع على الفضائية المصرية، أن الموجة الحارة تشهد رياحًا محملة بالرمال والأتربة المثارة قد وصلت إلى حد العاصفة على العديد من المناطق، لافتة إلى أن تلك الرياح المثيرة للأتربة قد أثرت بالفعل على معظم أنحاء الجمهورية.

 

ونوهت بأن القاهرة تأثرت بالرياح المثارة في الساعات المتأخرة من الليل، ولكن بدأت تلك العاصفة والأتربة أن تقل في القاهرة وبعض المناطق الشمالية، متجهة الأتربة إلى سيناء ومدن القناة، مما تصاحب انعدام في الرؤية الأفقية بشكل كبير، ونصحت بالقيادة البطيئة على تلك الطرق السريعة في هذا الوقت.

 

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد أن نشاط الرياح هو العامل المؤثر خلال هذه الفترة على جميع أنحاء الجمهورية، مع انخفاض شديد للحرارة يمكن أن يصل الفرق إلى 10 درجات تقريبًا، محذرة جميع المواطنين من التسرع في تخفيف الملابس خلال هذه الفترة، وذلك لوجود العديد من التقلبات الجوية.